البتكوين يرتد ويحقق بعض المكاسب البسيطة اليوم

أخبار البتكوين اليوم | حقق البتكوين بعض المكاسب البسيط اليوم الاحد 23 جانفي 2022 بعد نهاية اسبوع حمراء شهدت نزول البيتكوين الى مستويات قياسية جديدة لم يعرفها منذ جويلية 2021 في حدود 34 ألف دولار.

وخلال كتابة هذه الأسطر استقر سعر البتكوين في حدود 35 الف دولار، ويرى الخبراء أن سعر البتكوين مرشح للهبوط في الأيام القليلة القادمة خاصة مع الإعلان عن سعر الفائدة لشهر مارس من قبل البنك الفيدرالي الامريكي يومي الثلاثاء والاربعاء القادم للتقليل من التضخم والذي وصل الى حدود قياسية ما بين 6-7 ٪ وهي النسبة الأكبر منذ 40 سنة مع العلم أن رفع سعر الفائدة من شأن أن يهوي مجددا بسعر البتكوين وكل التقارير تؤكد عزم الفيدرالي الأمريكي رفعا.

روسيا والأخبار السلبية

 تعتبر روسيا ثالث دولة في العالم من حيث تعدين البيتكوين وأثرت التوصية المقدمة الى البنك المركزي الروسي حول تقييد التعامل بالعملات المشفرة وعلى رأسهم البتكوين على السعر ومارست عليه مزيد من الضغوطات، لاسيما وأن تقارير المخابرات الروسية تشير على استخدام البتكوين لتمويل المعارضة.

كما تعمل العديد من الدول الاوروبية علي فرض مزيد من القيود على تعدين البتكوين خاصة أن العديد من التقارير تشير الى أن تعدين البتكوين أصبح يستهلك طاقة كهربائية ما من شأن ان يزيد من الاحتباس الحراري وما يجعل تطبيق اتفاقية باريس حول المناخ محل شك ومساءلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *