دليل الاستثمار و شراء العملات المشفرة

دليل الاستثمار و شراء العملات المشفرة

إذا كنت تتابع الأخبار مؤخرا، فربما سمعت الكثير عن البيتكوين. تم طرح البيتكوين لأول مرة في عام 2009، وهو عملة رقمية أو عملة مشفرة اكتسبت شهرة كبيرة على مدار العقد الماضي.

كيفية شراء البيتكوين:

هناك عدد محدود من البيتكوينات المتاحة، ويعتقد العديد من الخبراء أن قيمة بيتكوين الواحدة ستصل إلى 100 ألف دولار في المستقبل. يعتبر الكثيرون البيتكوين مستقبل المال بسبب طبيعته اللامركزية وعدم تأثره بالتضخم. منذ بدايته، تحول البيتكوين من شيء كان يفهمه فقط الخبراء التقنيين إلى أصل يمكن لأي شخص أن يستثمر فيه.

أين يمكن شراء البيتكوين: شراء البيتكوين من المنصات:

أفضل مكان لشراء البيتكوين هو منصة تداول العملات المشفرة ذات السمعة الطيبة والموثوق بها. هناك العديد من الخيارات المتاحة بما في ذلك Binance وCrypto.com وCoinSpot، وهي من بين الأكثر شهرة للمبتدئين. قم بمراعاة عدة عوامل قبل اختيار المنصة المناسبة لك، بما في ذلك الأمان والعملات المشفرة المتاحة والرسوم المفروضة والمتطلبات التنظيمية وحدود الإيداع والسحب وخدمة العملاء.

طالع أيضا : الأسهم المرمزة: ما هي وكيف تعمل؟

كيف يمكنني شراء البيتكوين؟

يمكنك شراء البيتكوين بسهولة في واحدة من أكثر منصات التداول المشفرة شهرة. كل ما عليك فعله هو اختيار البيتكوين أو BTC من قائمة العملات المتاحة للبيع واختيار المبلغ الذي ترغب في شرائه. على الرغم من أن قيمة بيتكوين الواحدة الآن تتراوح بين 30-40 ألف دولار ومن المتوقع أن ترتفع في المستقبل، ليس عليك شراء عملة واحدة كاملة في كل مرة ويمكنك الاستثمار في مبالغ أصغر من البيتكوين وفقًا لميزانيتك.

كيف يمكنني شراء البيتكوين باستخدام الدولار؟

ستحتاج إلى العثور على منصة تداول العملات المشفرة التي تقدم هذا الخيار. العملات القانونية هي الدولارات والجنيهات وما إلى ذلك. معظم منصات التداول المشفرة المناسبة للمبتدئين ستقدم هذا الخيار. بمجرد اختيارك لكمية البيتكوين التي ترغب في شرائها، يمكنك ببساطة الدفع بالدولار باستخدام بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم الخاصة بك، أو التحويل السلكي أو خيار دفع آخر، وذلك اعتمادًا على المنصة التي تختارها.

أين يمكنني شراء البيتكوين باستخدام عملات مشفرة أخرى؟

إذا كان لديك بالفعل عملة مشفرة أخرى وترغب في استبدالها بالبيتكوين، يمكنك القيام بذلك باستخدام منصة تداول العملات المشفرة إلى العملات المشفرة. ستحتاج أولاً إلى نقل أي عملات مشفرة لديك في محفظتك إلى المنصة لإجراء عملية الشراء. ثم، اختر البيتكوين من قائمة العملات المتاحة وحدد العملة المشفرة التي ستستخدمها لشرائه. اتبع الخطوات المحددة من قبل المنصة لإتمام الصفقة.

كيف يمكن شراء بيتكوين بشكل مجهول؟

بينما تكون عمليات بيتكوين مجهولة، فإن معظم منصات التداول المشهورة والآمنة تتبع توجيهات معرفة عميلك للحماية من الإرهاب وغسيل الأموال. هذا يعني أنه لن تتمكن من البقاء مجهولًا تمامًا لأن المنصة ستتطلب منك تقديم نسخة من هويتك عند إنشاء حساب. بعض المنصات لا تتطلب ذلك وفقًا للبلد الذي يعملون فيه. منصات التداول بين الأفراد هي خيار آخر جيد يجب النظر فيه إذا كنت ترغب في البقاء مجهولًا.

طالع أيضا : ما هو متوسط تكلفة الدولار في التشفير ؟

من هم المستثمرون الذين يشترون البيتكوين الآن؟

في الوقت الحالي، يعتبر البيتكوين مناسبًا لأي مستثمر سواء كنت خبيرًا أم مبتدئًا. جعلت منصات التداول المشفرة من السهل الحصول على البيتكوين وخيارات العملات المشفرة الأخرى باستخدام تطبيقات ومواقع ودية للمستخدم حيث يمكنك ببساطة اختيار العملة المشفرة التي ترغب في شرائها وكم ترغب في الاستثمار وكيف ترغب في الدفع.

كيف يمكنني شراء البيتكوين بميزانية محدودة؟

على الرغم من القيمة العالية والمتزايدة للبيتكوين، من الممكن شراء كمية صغيرة منه بميزانية محدودة. حتى إذا كان لديك فقط بضعة دولارات للاستثمار، فإن معظم المنصات ستسمح لك بشراء جزء صغير جدًا من البيتكوين بمبلغ ضئيل جدًا. هذا يعني أنه حتى لو كان لديك عشرة أو عشرون دولارًا للاستثمار، يمكنك شراء كمية صغيرة من البيتكوين والاستفادة من ارتفاع قيمته مع مرور الوقت.

هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها عند شراء البيتكوين، بما في ذلك اختيار المنصة المناسبة وفهم السوق وإدارة المخاطر. من المهم القيام بالبحث والتعلم قبل الاستثمار وعدم وضع أموال تستطيع أن تخسرها بسهولة. يوصى دائمًا بالتشاور مع مستشار مالي قبل اتخاذ قرارات استثمارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *